الوحدة التنفيذية تناقش مع منتدى الاغاثة والبناء سُبل تعزيز التعاون.

التقى مساعد مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين د. خالد الشجني، وفد الديانة التركي الذي يزور المحافظة برئاسة السيد محمد بهاء الدين (TDF) ، والوفد الموافق ومدير منتدى الاغاثة والبناء عز الدين محمد – ، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين الوحدة التنفيذية ومنتدى الإغاثة والبناء شركاء وفد الديانة التركي.

وأشاد الشجني بالدور التركي الكبير ممثلة بشركائه في التخفيف من معاناة النازحين والتي تنعكس بالتبعية على ضمان الأمن الغذائي والمأوى والايواء والمياه والإصحاح البيئي والصحة والتعليم ، مشيراً حرص الوحدة التنفيذية على التعاون مع منتدى الاغاثة والبناء من خلال تسهيل وتنسيق مشاريع المنتدى ، بالتزامن مع قيام الوحدة التنفيذية بالمتابعة الدقيقة والدائمة لتحويل المشاريع الطارئة الى مشاريع مستدامة.

وأستعرض عز الدين تدخلات المنتدى ومشاريعها المستدامة للإسهام في التخفيف من معاناة النازحين بالمحافظة خلال الفترات السابقة مؤكدا إستمرار التعاون والتنسيق مع الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة ، وبما يُساعد في تحديد اهم الاحتياجات للنازحين مضيفاً أن هذه المجهودات تتكامل مع حجم النزوح الكبير بالمحافظة ، بما يُسهم في مواجهة التحديات.

وفي اللقاء، جرى الحديث حول أهمية الإنتقال الى المشاريع التي تحسن من البنية التحتية وتوفير الخدمات، والتركيز على المشاريع التنموية ومشاريع التمكين الاقتصادي وتأهيل الشباب.

ويأتي هذا في إطار الجهود الإنسانية المستمرة التي يبذلها منتدى الإغاثة والبناء CRB، ووقف الديانة التركي، لتخفيف معاناة النازحين وتحسين ظروفهم المعيشية في المناطق المتضررة.

زر الذهاب إلى الأعلى