مأرب .. بحث التعاون الانساني لنقل النازحين من المباني الحكومية وإعادة تأهيلها.

بحث مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب سيف مثنى ، مع مسؤولي ومنسقي العمل الانساني بالمحافظة، التعاون في اخلاء تجمعات النازحين القاطنين في مباني عددا عن المكاتب والمؤسسات الحكومية في إطار خطة الوحدة التنفيذية للنازحين لنقل النازحين من المباني الحكومية الى مناطق مخصصة للنزوح وإعادة تأهيل هذه المباني.

وأكد مثنى على أهمية التعاون الإنساني في تنظيم عملية نقل النازحين وتوفير مخيمات بديلة مستعرضا الجوانب البيئية والإنسانية والخدمية للمخيمات الجديدة وضمان توفير الخدمات الأساسية للنازحين.

واستعرض اللقاء الذي ضم
إدارة المخيمات و قسم الأراضي والإسكان والملكية والحلول المستدامة
و المأوى والإيواء و المياه والاصحاح البيئي ومؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية FRD والكتلة الفرعية لإدارة وتنسيق المخيمات والكتلة الفرعية للمياه و الإصحاح البيئي
والكتلة الفرعية للمأوى والإيواء وكتلة الأراضي والإسكان والملكية وإدارة المخيمات بمنظمة الهجرة الدولية، اهمية نقل تجمعات النازحين من كلية المجتمع، وجامعة اقليم سبأ، ومكتب الزراعة والري، والمتحف، وباقي المباني الحكومية من اجل تمكين هذه المؤسسات والمكاتب من العمل واداء دورها التنموي والخدمي من مبانيها المخصصة لها واعادة تأهيل المباني لتلك المكاتب والمؤسسات.

وناقش اللقاء جوانب التنسيق مع مختلف شركاء العمل الانساني لمساعدة السلطة المحلية في انشاء مخيمات بديلة وتزويدها بالخدمات الاساسية ونقل النازحين اليها بما يحفظ كرامة النازحين ويوفر لهم السكن اللائق واستمرار الرعاية الإنسانية من قبل المنظمات.

وتعتزم مؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية، خلال الأيام المقبلة تنفيذ مشروع نقل النازحين في مكتب الزراعة ومرفقاته إلى قرية خولة السكنية والذي تضم 50 وحداة سكنية ومرافق تعليمية وصحية وبئر ومسجد والتي نفذتها مؤسسة حطين التنموية بشراكة ميدانية مع مؤسسة ائتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية بمحافظة مأرب بدعم كويتي.

زر الذهاب إلى الأعلى