توقيع اتفاقية نقل النازحين من مكتب الزراعة إلى قرية خولة السكنية بمحافظة مأرب.

 

امضى مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة سيف مثنى، مع رئيس مؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية، داوود علوة اتفاقية تنفيذ مشروع نقل النازحين في مكتب الزراعة ومرفقاته إلى قرية خولة السكنية التي نفذتها مؤسسة حطين التنموية بشراكة ميدانية مع مؤسسة ائتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية بمحافظة مأرب.

وتهدف القرية لتوفير سكن آمن وحياة كريمة وخدمات أساسية شاملة للنازحين وتضم 50 وحداة سكنية ومرافق تعليمية وصحية وبئر ومسجد بدعم كويتي.

ويأتي المشروع في إطار خطة الوحدة التنفيذية للنازحين لاستبدال المأوى الطارئ بمأوى اكثر ديمومة يحفظ للنازح كرامته ويحقق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة لإعادة تأهيل و تفعيل المكاتب الحكومية.

وقال رئيس مؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية”، داوود علوة ، أن FRD “تؤكد على أهمية دعم مشاريع المأوى للنازحين بمحافظة مأرب، كما تواصل جهودها الإنسانية الحثيثة في إنشاء مدن نوعية لإيواء النازحين داخل المحافظة حفاظاً على كرامتهم الإنسانية”.

من جانبه، أعرب مثنى ، عن شكره لمؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية ومؤسسة حطين التنموية وعن تقديره لمشروع قرية خولة السكني، معتبراً أن المشروع “سيكون له تأثير إيجابي على حياة النازحين بالمحافظة” واصفاً المشروع بأنه ” نموذجي لأنه سيوفر للعائلات النازحة حياة كريمة، حيث لا يقدم المشروع وحدات سكنية فحسب، بل يوفر أيضاً خدمات تعليمية وصحية ودور للعبادة”، معرباً عن امتنانه لدولة الكويت على “تقديم الدعم الإنساني المستمر والمساعدة للنازحين بالجمهورية اليمن وبمأرب على وجه الخصوص”.

زر الذهاب إلى الأعلى