تدشين برنامج “توفير فرص التعليم” بمخيم السميا للنازحين بمأرب

دشن نائب مدير مكتب التربية عبدالعزيز الباكري بمأرب اليوم، برنامج “توفير فرص التعليم وتحسين الخدمات الصحيه للبيئة المدرسية للفئات الأكثر ضعفا في مأرب ” في مخيم “السميا” للنازحين بمديرية الوادي،بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة(يونسيف) وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة.

ويهدف المشروع في مدة ستة أشهر ، إلى تحسين جودة التعليم،
والتحفيز والتشجيع للطلاب ضعيفي المستوى،وتزويدهم بالحقائب والمستلزمات،وطباعة الكتب الخاصة بذلك ،لتنمية مهاراتهم في القراءة والحساب،خلال الفترة من 18فبراير حتى 18أغسطس2024م.

يتضمن المشروع _الذي يستفيد منه 960 طالبا وطالبة_ توفير 12فصلا دراسيا مؤقتا “كنتيرات” ودورات مياه لمدرستي أويس القرني بالجوبة،والنصر بصرواح ،مع الأثاث والمقاعد الدراسية،لإقامة دروس التقوية للطلاب ذوي التحصيل المتدني ،من قبل 24معلما ومعلمة سبق تدريبهم على مهارات نهج القراءة والحساب ، ومنحهم حافزا شهريا.

وفي التدشين أكد الباكري على أهمية المرحلة الأساسية في السلم التعليمي وخاصة الصفوف الأولى التي يتم خلالها بناء قدرات الطفل القرائية والحسابية .

واشار إلى أن العمل الجاد للارتقاء بطرق ووسائل التدريس هو السبيل لإحداث التغيير المنشود في نظامنا التعليمي الذي من خلاله ستتحقق نقلة نوعية للعملية التعليمية …..منوهاً بجهود القائمين على تدريب وتأهيل المعلم،الذي يعتبر حجر الزاوية في العملية التعليمية .

حضر التدشين ممثل اليونسيف بمكتب مأرب “أحلام أحمد” ومنسق اليونسيف بمكتب التربية”نبيل البركاني”،ومدير الإحصاء،ومديرا التربية بالجوبة وصرواح.

زر الذهاب إلى الأعلى