مناقشة مشاريع جمعية الوصول الإنساني وتدخلاتها القادمة في مأرب

 

ناقش مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب سيف مثنى، اليوم، مع الامين لجمعية الوصول الإنساني في اليمن عبدالواسع الواسعي، مشاريع جمعية الوصول وإمكانية رفع مستوى تدخلاتها وسبل تعزيز الشراكة الإنسانية مع الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية خلال الفترة القادمة في كافة المجالات الإنسانية والخدمية.

وخلال اللقاء استعرض مثنى مستجدات الوضع الإنساني وأوضاع النازحين في مأرب، وأهم احتياجاتهم الملحة خلال المرحلة الراهنة.. داعياً جمعية الوصول الإنساني الى بذل المزيد من الجهود في مجال حشد التدخلات الإنسانية خصوصاً في مجال المشاريع المستدامة للإسهام في التخفيف من معاناة النازحين بالمحافظة.

وأعرب مثنى عن أمله في تعزيز مستوى الشراكة القائمة والعمل على زيادة حجم مشاريع وتدخلات الوصول القادمة في مأرب للمساهمة في تقليص حجم الفجوة الإنسانية القائمة وتلبية جزءا من احتياجات النازحين المتزايدة وتخفف بعضا من معاناتهم المتفاقمة.

وعبر مثنى عن شكره وتقديره للجهود الإغاثية والإنسانية التي تبذلها جمعية الوصول الإنساني للتخفيف من مأسي ومعاناة النازحين، مشيدا في ذات السياق بجهود الجمعية وأدوارهم في خدمة النازحين والتخفيف من معاناتهم .

من جانبه عبر الواسعي على ضرورة تضافر الجهود لانتشال النازحين من واقعهم البائس وحمايتهم من كافة المخاطر المحدقة بهم .. مبديا استعداد الوصول للعمل على حشد المزيد من الشركاء والداعمين الدوليين وتسخير كافة الموارد لتمويل المشاريع التنموية المستدامة التي تساهم في تحسين أوضاع النازحين وتغيير ظروفهم الإنسانية المعيشية.

و ثمن، الواسعي التسهيلات المقدمة من قبل الوحدة التنفيذية للنازحين وقيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب، مشيداً بمستوى التنسيق المثمر والمستمر مع فريق الجمعية، مشيرا الى اعتزام الجمعية توسيع خدماتها وتنفيذ مشاريع جديدة في جميع مجالات الحماية والمأوى والايواء والمياه والإصحاح البيئي والصحة والتعليم ضمن خططها الإنسانية للفترات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى