الوحدة التنفيذية تلتقي اخصائي الاستشارات المعلوماتية والمساعدات القانونيه بالمجلس النرويجي.

 

التقى ، اليوم، محمد السعيدي مدير إدارة وتنسيق المخيمات بالوحدة التنفيذية للنازحين مع وفد المجلس النرويجي الذي يزور المحافظة برئاسة السيد عزت راجي اخصائي الاستشارات المعلوماتية والمساعدات القانونيه لتعزيز التعاون بين الجانبين.

وتركز الاجتماع على وضع آليات لدعم المخيمات وتحسين ظروف النازحين و مناقشة وتقييم الحالة الحالية للمخيمات وتحديد الاحتياجات الأساسية للنازحين و أهمية توفير الاحتياجات الأساسية.

وتم التركيز على تطوير آليات جديدة لتعزيز الدعم المستدام للمخيمات وتحقيق تحسينات طويلة الأمدو أهمية استخراج الوثائق القانونية مثل البطائق الشخصية وشهادات الميلاد للأطفال النازحين بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

وناقش اللقاء ضرورة تدريب وتأهيل مسؤولي المخيمات التي يديرها المجلس النرويجي في مجال الحماية وباقي المجالات الإنسانية.

وزار الفريق ورشة تدريب لجان الحماية المشكلة والمنتخبة من إدارة المخيمات التابعة للمجلس النرويجي لعدد 37 مشارك ومشاركة بهدف تعزيز قدراتهم على توفير الحماية والدعم اللازم للنازحين.

وتشمل هذه التدريبات التعريف بسبل الحماية من العنف والاستغلال والتمييز، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للنازحين، وتقديم الإرشاد القانوني والمساعدة كما تركزت أيضًا على أهمية تدريبات الإسكان والأراضي والممتلكات (HLP)، والتي تهدف إلى تمكين المسؤولين عن المخيمات من تقديم الدعم والإرشاد للنازحين فيما يتعلق بحقوقهم القانونية المتعلقة بالإسكان والأراضي والممتلكات.

واعتبرت الوحدة التنفيذية هذا الاجتماع كخطوة مهمة لتعزيز الجهود المبذولة في مجال رعاية وحماية النازحين و من المتوقع أن تسهم الخطوات المقترحة في تحسين ظروف المخيمات وتوفير الدعم اللازم للنازحين، وتعزيز حقوقهم القانونية والاجتماعية.

ويعكس هذا الاجتماع التزام المجلس النرويجي والوحدة التنفيذية للنازحين بتعزيز الحماية والرعاية للفئات المستضعفة وتحسين ظروف حياتهم في المخيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى