مأرب.. افتتاح مخيم سكني للنازحين وتوزيع فصول بديلة بكلفة 406 ألف دولار 

افتتح وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدربه مفتاح، ونائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة الدكتور خالد الشجني، اليوم الخميس، في مديرية المدينة، مخيم بيور هاندز الثالث للنازحين بالجفينة العليا، ومشروع الفصول البديلة للمدارس والمقدمان من منظمة بيور هاندز بكلفة 405 آلاف دولار.

وجرى الافتتاح بمخيم الجفينة العليا المخيم السكني للنازحين والذي يضم 50 وحدة سكنية دائمة من البناء الخرساني الشعبي ومسجدا كبيرا وخدمات الصرف الصحي، بكلفة 233 ألف دولار.

ووزعت الوحدات السكنية في المخيم لعدد 50 أسرة من النازحين.

إلى ذلك، دشن الوكيل مفتاح، في مدرسة أروى الأساسية الثانوية للبنات، بحي المطار شرق مدينة مأرب، بدء الدراسة في الفصول البديلة من الكرفانات التي قدمتها المنظمة للمدرسة وعددها خمسة فصول، إضافة إلى إدارة مدرسية وصرف صحي، مع التأثيث والتجهيز.

من جانبه، أوضح رئيس منظمة بيور هاندز، محمد الحجاجي، أن الفصول المقدمة تأتي ضمن مشروع الفصول البديلة والذي يتضمن تقديم 36 فصلا مع التجهيز والتاثيث في تسعة مواقع محددة من قبل مكتب التربية والتعليم والوحدة التنفيذية بالمحافظة وبكلفة بلغت 172 ألف دولار، بهدف دعم قطاع التعليم بالمحافظة في مواجهة احتياجات نقص الفصول الدراسية والتجهيز والتأثيث لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى