مدير الوحدة التنفيذية : الأضاحي لم تغطي الا نسبة 20% من النازحين بمحافظة مأرب

زار مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين سيف بن ناصر مثنى ، صباح اليوم، مشروع توزيع الأضاحي لعيد الأضحى المبارك للعام 1444ه الموافق 2023م للأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظات مأرب .

وفي تصريح لوسائل الإعلام اوضح مثنى أن تدشين مشروع الأضاحي لهذا العام سيشمل عملية التوزيع ل21,836 من الاسر الأشد احتياجا في محافظة مأرب من النازحين بالمخيمات والاحياء السكنية والأشد فقرا من المجتمع المضيف وذوي الإحتياجات الخاصة بالمحافظة حيث ان الاضاحي لم تغطي الا 20 % من نسبة الاحتياج لهذا العام حيث بلغ عدد الاحتياج حسب خطة الاحتياج للحوم عدد 84 الف من الأسر النازحة و الأشد ضعفا.

وأشاد مثنى بدور الجهات الممولة عبر شركا العمل الانساني المنفذين لمشروع الاضاحي والذي تبنته ونفذته عدد من الجمعيات والمؤسسات والمنظمات ضمن أنشطتها الخيرية والانسانية، اسهاما من الجميع في تخفيف معانات النازحين و الاسر الفقيرة في المحافظة ،
داعيا الجهات الممولة إلي تسهيل شروط التنفيذ حيث ان التوثيق لكل ذبيحة يتسبب في تأخير سرعة وصول الأضحية إلى الأسر المحتاجة.

الى ذلك أشاد عدد من المستفيدين في أحاديثهم لوسائل الإعلام بالدور التي تقوم به الوحدة التنفيذية وشركا العمل الانساني في حشد الجهود لتوفير أضاحي العيد.

وأكد مثنى الدعوة للشركاء والممولين بالسماح للمنفذين بتسليم الاضاحي للاسر المستفيدة قبل العيد بيوم او يومين لتطمئن الأسر بوجود الأضحية لتعم الفرحة لكل الأسر المحتاجة وترك المجال للأسر بالمشاركه بذبح الأضحية الخاصة بها.

وذكرت الوحدة التنفيذية في خطة الأضاحي للعام 1444ه الموافق 2023م انها بحاجة الى حشد التدخلات في مجال الأضاحي لتغطية احتياج قرابة 84 الف اسرة محتاجة غير قادرة على شراء الأضاحي بمحافظة مأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى