مأرب.. مدير الوحدة التنفيذية يدشن تحديث المسح الشامل للنازحين ورصد احتياجاتهم.

دشن مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب سيف مثنى ،اليوم ، تحديث بيانات المسح الشامل في القطاعات الإنسانية المختلفة في مخيمات النازحين بمحافظة مأرب والذي تقيمه ادارة نظم المعلومات برعاية رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين نجيب بن عبدالرحمن السعدي.

وخلال التدشين استمع مثنى من فريق المسح الى شرح مفصل عن آلية المسح وما تتضمنة استمارة المسح ومنهجية تصميم الاستمارة التي جاءت مستجيبة للمعايير الدولية لرصد وتتبع حالات النزوح.

وهدفت عملية المسح الى تحديث قاعدة البيانات للنازحين في مخيمات محافظة مأرب ، الى جانب رصد احتياجات النازحين في القطاعات الإنسانية المختلفة(المأوى والايواء، الصحة، الغذاء، التعليم، الحماية، إدارة وتنسيق المخيمات، المياه والإصحاح البيئي) وتحويلها الى خطط عمل لنظم المعلومات بالوحدة التنفيذية.

واشاد مثنى بالجهود المبذولة من اجل مسح النازحين بطريقة علمية ورصد احتياجاتها في جميع القطاعات الإنسانية والتواصل مع الكتل الفرعيه والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية العاملة في المجال الانساني من اجل تلبيتها بناء على قاعدة بيانات صحيحة وواضحة وشفافة.

وفي العام 2021 قامت الوحده التنفيذية للنازحين بالمحافظات المحرره بعمل مسح شامل أعلنت عن نتائجها واصدرت تقريراً مفصلاً بالاحتياجات.

زر الذهاب إلى الأعلى