الاحتفاء باليوم العالمي للعمل الإنساني بمأرب

 

أقيمت بمحافظة مأرب، اليوم، فعالية احتفائية خاصة باليوم العالمي للعمل الإنساني، والتي نظمها ائتلاف صنعاء للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع مكتب تنسيق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا).
وهدفت الفعالية التي حضرها قيادات السلطة المحلية بالمحافظة وممثلوا المنظمات الأممية والدولية والإقليمية والمحلية العاملة في المحافظة ومنسقوا الكتل الإنسانية، الى تسليط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن عامة ومحافظة مأرب خاصة التي تحتضن أكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن.
واستعرضت الكلمات، التي ألقيت في الفعالية الوضع الإنساني السيء في اليمن عامة وفي محافظة مأرب بشكل خاص، وأهمية تعزيز وتشجيع العمل الإنساني، والدور الذي لعبته المنظمات الأممية والدولية والإقليمية لتخفيف الأزمة الإنسانية خلال السنوات الماضية من الحرب..مشيرة إلى الاحتياجات المتزايدة للنازحين والمجتمع المضيف.
وأطلقت الكلمات، تحذيراً للمجتمع الدولي من الأزمة الإنسانية التي صنفتها الأمم المتحدة أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، وخطر المجاعة التي تتهدد المجتمع اليمني وسوء التغذية التي تتزايد بشكل مخيف في ظل نقص التمويل وتقليص التدخلات الإنسانية للمنظمات الأممية.

زر الذهاب إلى الأعلى