مأرب.. فريق الوحدة التنفيذية يطلع على احتياجات النازحين بمديرية رغوان.

تفقد فريق الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب ، اليوم، أوضاع النازحين بمخيمات مديريتي مدغل ورغوان بمحافظة مأرب

واطلع الفريق على أهم احتياجاتهم الأساسية والصعوبات والتحديات التي تواجه النازحين في المخيمات وسبل معالجتها.

وخلال الزيارة استمع الفريق إلى عدد من النازحين في المخيمات وتعرفوا على أهم احتياجاتهم الأساسية في الجوانب الإغاثية والإيوائية والخدمية وسبل تأمينها واطلعوا على أوضاعهم ومعاناتهم وعلى ظروفهم الإنسانية الصعبة نتيجة تكرار نزوحهم.

وأكد الفريق على ضرورة تحديث قوائم النازحين الجدد الذي وصلوا مؤخرا إلی مخيمات رغوان ومضاعفة الجهود لتأمين مساعدات غذائية وصحية وايوائية وتعليمية بصورة عاجلة ومنتظمة.

وبدوره رحب عضو مجلس الشورى الشيخ عبدالله بن ربيش بن كعلان احد ابرز مشائخ محافظة مأرب بفريق الوحدة التنفيذية مستعرضا أهم الإحتياجات الضرورية للنازحين خاصة في ظل تقلبات الطقس بمحافظة مأرب.

وأكد بن كعلان على أهمية الانتقال من المأوى الطارئ الى مأوى اكثر ديمومه يتحمل تضاريس الطقس ويحفظ للإنسان النازح كرامته وعلى اهمية نقل النازحين الى مرحلة التعافي وتأمين سبل العيش.

وابداء استعدادة الدائم في تسهيل وصول المنظمات وفرقها وكذا المساعدات الإنسانية إلى كل مساكن النازحين بمخيمات المديرية مستغربا في الوقت نفسه غياب المنظمات وشركاء العمل الانساني في ظل الإحتياجات الطارئ الى المأوى والايواء والغذاء والصحة والمياه والإصحاح البيئي والتعليم.

ترأس الفريق احمد رفيق القفيلي مسؤول ادراة المتابعه والتقييم منسق قسم المأوى والايواء في الوحدة التنفيذية.

زر الذهاب إلى الأعلى