مأرب.. مناقشة سير تنفيذ مشروع الحماية بمديرية الوادي.

ناقش مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب سيف بن ناصر مثنى، اليوم، مع رئيس المؤسسة الطبية الميدانية الدكتور مهيب عباد وفريق المؤسسة التدخلات الإنسانية ومجالات عملها لدعم النازحين والمجتمع المضيف بمديرية الوادي.

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس المؤسسة الطبية الميدانية ومدير مشروع الحماية في مأرب عبدالعزيز بن جابر باكورة تدخلات المؤسسة الطبيه والذي تشمل مجالات الحماية والتي تستهدف (22) ألفا من النازحين والمجتمع المضيف من خلال برامج الحماية والدعم القانوني واستخراج الوثائق الشخصية وإدارة الحالة ودراسة احتياجات الأسر عبر المركز الاجتماعي التابع للمؤسسة بمديرية الوادي بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وخلال اللقاء استعرض مثنى خطة الاستجابة الإنسانية للعام الحالي 2022 ومستجدات الوضع الإنساني بالمحافظة مشيراً إلى أن فجوة الاحتياجات كبيرة بمحافظة مأرب الذي تأوي 62 في المائة من نسبة النزوح في الجمهورية اليمنية.

وبدوره أشاد رئيس المؤسسة الطبيه بالتسهيلات التي تقدمها الوحدة التنفيذية بما يضمن سرعة تنفيذ خطة مشاريع المؤسسة الطبيه والذي تساهم في تأمين حياة كريمة للنازحين.

زر الذهاب إلى الأعلى